بستـــــــــان العابدين
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ............... اهلا بكم ومرحبا اخواننا واخواتنا بمنتدانا ومنتداكم ((إلاّ رمضان)).... متمنيين لكم الافادة والاستفادة قدر الامكان ... من موضوعاتنا وموضوعاتكم بما يتناسب مع كل مسلم انسان.....^_^ نتمنى انضمامكم معنا^_^



 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلدخول
للتواصل مع ادارة المنتدى يمكنكم اضافه الايميلات الاتيه
للاخوة فقط >>>    bostan_4_bro@yahoo.com
للاخوات فقط >>>   bostan_4_sis@yahoo.com
 
لتتعرف على منتدى بستان العابدين اكثر او لتعرف كيفية وضع موضوع او كتابة تعليق فضلا ادخل هذا الرابط
 

شاطر | 
 

 جامعات مصرية تواصل حظر النقاب رغم حكم القضاء

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
Admin


عدد المساهمات : 851
نقاط : 4614
تاريخ التسجيل : 01/08/2009
العمل/الترفيه : Interior designer ............ In Shaa Allah
المزاج : التفااااااااااااااااااااائل دوما الحمد لله

مُساهمةموضوع: جامعات مصرية تواصل حظر النقاب رغم حكم القضاء   السبت يناير 23, 2010 4:01 am

المختصر / في تحدٍّ واضح للقرار الصادر عن القضاء المصري بشأن السماح للطالبات المنتقبات بأداء امتحاناتهن وهن يرتدين النقاب، أكدت مصادر صحافية أن عدة جامعات أصرت على موقفها من حظر ارتداء النقاب خلال الامتحانات.
ومنحت المحكمة الإدارية العليا في مصر، يوم الأربعاء الماضي، الطالبات المنتقبات الحق فى حضور اختبارات الجامعة وهن مرتديات النقاب، مؤكدةً أنه لا يجوز المساس بحق الفتاة في ستر جسدها بالملبس الذي تراه مناسبًا وفقا لمعتقداتها.
وأوقفت دائرة فحص الطعون بالمحكمة الإدارية العليا التي تصدر الأحكام فيها من سبعة قضاة، تنفيذ حكم محكمة القضاء الإداري -وهي المحكمة الأقل درجةً- الذي صدر في الثالث من يناير قاضيًا بأن من حق السلطات الجامعية منع المنتقبات من أداء الامتحانات.
ورغم هذه الحكم القضائي، أصرت جامعتا القاهرة وعين شمس على منع الطالبات المنتقبات من دخول الامتحان. وقال "سامي عبد العزيز"، مستشار جامعة القاهرة: إن "الجامعة استشكلت في الحكم لإيقاف تنفيذه بعد صدور حكم لصالح المنتقبات مباشرة".
أما جامعة عين شمس فقد تعللت بأنه لم يصلها أي قرار من قبل الجامعة. وقال عاطف العوام، نائب رئيس الجامعة لشئون الطلاب والتعليم: "لم يصل لنا فى الجامعة حتى هذه اللحظة أي قرار، وبالتالى سنمنع المنتقبات من دخول الامتحان، لأنه لا يجوز تنفيذ الحكم إلا بوصول مسودته، والجامعة ستنفذ الحكم وقتها فوراً" وفق صحيفة "اليوم السابع".
ولجأ محمد صالح، عميد كلية دار العلوم بجامعة القاهرة إلى المبرر نفسه لمواصلة تعنته في حظر النقاب، وأكد أنه سيواصل تنفيذ قرار منع المنتقبات من دخول الامتحان بالنقاب أو الكمامة، لأنه لم يصل إليه قرار من إدارة الجامعة، وقال: "لا نتحرك بمفردنا ورئيس الجامعة لم يبلغنى بشىء بأحقية المنتقبات فى دخول الامتحان".
جامعة كفر الشيخ تواصل حظر النقاب:
وفي سياق متصل، تعنتت جامعة كفر الشيخ (شمال القاهرة) هي الأخرى وواصلت حظر النقاب في لجان الامتحانات. وأصر مشرفو اللجان على قيام الطالبات المنتقبات بخلع النقاب وكشف وجوههن داخل لجان الامتحان.
وقالت صحيفة الأهرام المصرية في عددها الصادر اليوم الجمعة: إن الطالبات المنتقبات رفضن تعنت مشرفي اللجان، وقامت 91 طالبة منهن بتحرير محاضر في قسم أول كفر الشيخ ضد المشرفين على الامتحانات بالجامعة.
وهذه هي المرة الثانية التي يرفض فيها مسئولو اللجان في جامعة كفر الشيخ أداء طالبات الامتحانات وهن يرتدين النقاب، حيث حررت 76 طالبة منتقبة محاضر ضد إدارة الجامعة بعد أن منعتهن من أداء الامتحان، على الرغم من قيامهن برفع النقاب أمام أمن الجامعة ومراقب لجنة الامتحان ليتأكدوا من شخصيتهن، قبل أن يعدن إسداله مرة أخرى داخل اللجنة.
قرار المحكمة الإدارية العليا:
وشددت المحكمة الإدارية العليا في أسباب الحكم الذي صدر الأربعاء على أن "حق الفتاة في ستر جسدها بالملبس الذي تراه مناسبًا وفقًا لمعتقداتها أو البيئة الاجتماعية التي نشأت فيها هو من الحقوق اللصيقة بالمرأة ولا يجوز المساس بها أو الاعتداء عليها".
وأكدت المحكمة في أسباب الحكم أنه "لا يجوز أن يكون النقاب وسيلة للقهر".
وحثت المحكمة الجامعات على أن "تفتح المجال للمنتقبات للمشاركة في الحياة الجامعية شأن زميلاتهن غير المنتقبات".
لكن المحكمة ألزمت المنتقبات بكشف وجوههن عند طلب ذلك منهن وقت دخول الامتحان "للتأكد من شخصياتهن"، وهو الإجراء الذي لم يمانع فيه جميع الطالبات المنتقبات ابتداءً؛ حيث طالبن بأن يتم التأكد من شخصياتهن من قبل نساء قبل الدخول إلى لجان الامتحانات.
لكن تعنت عمداء بعض الجامعات حال دون تنفيذ رغبة الطالبات المنتقبات، بل أصر عمداء الكليات على أن تكشف الطالبات المنتقبات وجوههن طوال وقت الامتحان، بل تجاوز الأمر إلى إلزام المنتقبات بخلع الكمامات الطبية التي لجأن إليها هروبًا من تعنت جامعاتهن بشأن ارتداء النقاب وأخذًا بفتاوى بعض الدعاة الذين أجازوا لهن ذلك
المصدر: مفكرة الإسلام
http://www.almokhtsar.com/news.php?action=show&id=123749

_________________
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
طهر قلبك ....
http://www.naqatube.com/view_video.php?viewkey=d6a87fbab1aee2d68c0d
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
عطر لسانك .....
http://www.shbab1.com/2minutes.htm
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://bostanalabdeen.ahlamontada.com
 
جامعات مصرية تواصل حظر النقاب رغم حكم القضاء
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
بستـــــــــان العابدين :: 

@ المنتدى الاخبـــــاري @ :: قسم اخبار العــالم الاســلامي

-
انتقل الى: