بستـــــــــان العابدين
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ............... اهلا بكم ومرحبا اخواننا واخواتنا بمنتدانا ومنتداكم ((إلاّ رمضان)).... متمنيين لكم الافادة والاستفادة قدر الامكان ... من موضوعاتنا وموضوعاتكم بما يتناسب مع كل مسلم انسان.....^_^ نتمنى انضمامكم معنا^_^



 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلدخول
للتواصل مع ادارة المنتدى يمكنكم اضافه الايميلات الاتيه
للاخوة فقط >>>    bostan_4_bro@yahoo.com
للاخوات فقط >>>   bostan_4_sis@yahoo.com
 
لتتعرف على منتدى بستان العابدين اكثر او لتعرف كيفية وضع موضوع او كتابة تعليق فضلا ادخل هذا الرابط
 

شاطر | 
 

 اعتذار

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
اباعبيد الله
طبيب منتدى الا رمضان
طبيب منتدى الا رمضان
avatar

عدد المساهمات : 319
نقاط : 3652
تاريخ التسجيل : 05/08/2009
العمر : 32
العمل/الترفيه : الشيخ الطبيب
المزاج : الحمدلله رب العالمين

مُساهمةموضوع: اعتذار   الجمعة أكتوبر 09, 2009 9:15 am

ممكن تقبل اعتذارى
؟؟؟
حلقت في تلك الآفاق البعيدة عن عاصفة الصمت وغيوم الابهام، ومازالت تعلو بعيدا في ذلك المدى، هاربة بغربتها التي يمزقها صقيع الكلمات المتلعثمة بكل ثقة. كلمات أبت أن تنبس بلب الأشياء وتعترف بحقيقة الأحداث، مكتفية باصطفاف متناسق، مشكلة مجموعات من الأمثال والعبرات، متغاضية عن جمالية الأشياء وواقعها باستعمال كل انواع الألوان"الباردة"في تهذيب وانسياب. فتراها أحيانا بلون الحر المحرق والصقيع الدافئ وأحيانا أخرى بلون البركان الهادئ والرعد الصامت. لم تكن تريد إلا سلام الروح وشفافية الأشياء. اختنق الصمت بين زركشة الكلمات المثرثرة في تأنق عن قيم الانسان وصلب الإيمان. عن قسوة الزمان، عن رحمة ورأفة وغفران، عن أمراض وأحقاد سببتها علل العقد، عن بهتان صادق وصدق كاذب، عن خوف وضياع في رحم الأزمان.


كلما تعلو بعيدا محاولة أن تسبح بروحها في ذلك الفضاء بعيدة عن كل أنواع الحر، تتمايل بها نسمات الشرود في سكون الصمت. تنظر من ذلك البعد المحلق أحيانا تختفي بين الغيوم وأحيانا تتيه بين تلك المجرات. فجأة يدوي صوت كالرعد فتفقد توازنها فلم تلبث إلا أن تجد نفسها تجلس على قارعة الطريق. التفتت يمنة ويسرة. سكون مخيف وصمت مميت واشواك مترامية هنا وهناك…. اختلطت عليها الفصول فأصيبت بزكام التيه فاختنق البكاء في ارتعاش وخوف من منظر تلك الأشياء.


يظهر ضوء على مرأى تلك الرياح، ورغم العواصف وغبار الرمال من كل الجهات التي تحجب الرؤية، ينبعث صوت هادئ من اللامكان ويتجه في شوق مفتعل للاقتراب من الغموض وفك طلاسم الألغاز. تستقبله بهدوء متجاوزة جبن كلماته رغم وقوف روحها بعيدا في فرح مفتعل وبكاء مبتهج. لا شيء أجمل من ساعات الصفاء. لم تكن تر إلا نظرات تتوسد الشرود، وأحيانا تخترق المكان. اصطكت رعشة على تلك الاريكة المسكونة بالخوف والقلب يتململ في حزن على تلك المساحات التي تفترش السراب. تعبر الماضي والماضي يعبرها وحاضرها يشهق بتلك الحكاية. حكاية روح قلقة منذ الأزل، ومازالت تنزف
أشباحا في كل خطوة مجرجرة كآبتها الآثمة.
يقترب الضوء رويدا رويدا إليها. تتوقف عن توترها. يلثم يدها ويبتسم. وبين المسافات والأحلام المهتزة في ساعات حبلى من العقد المزيفة بالكذب، المنمقة بالافتعال وغطرسة تلك"الشاهقة"إلا من الكلمات المسنة بشيخوخة الكوابيس في الليل وفي النهار ولا ترتاح إلا بعد فحيح الحروف التي تنقلها عبر الأثير لتلسع بها كل شيء ما عدا واحد واثنين وثلاثة والباقي تبيعه في سوق النخاسة بأصفار من القذف التي تدور في حلقاتها اليومية الفارغة.
فراغ يركض حافيا بين الأشواك والحفر، ممارسا هواية الغيبة"الإيتيكيتية"يترنح باستنكار ويخطو بتشدق على سجاد من حرير وفي يده ساطور خاص لتحطيم كل أنواع الجدار حتى وإن كان من حديد. نجح الفراغ رغم فراغه ورغم ذلك لم يشفى من عقده. بل مازال يتمادى يحرّف ويحرق ويجرف معه كل شيء جميل… لم يبق شيئ… كل شيء راح واندثر. فلم يبق إلا الصمت الذي يرتقب الاعتراف.
جلست مقرفصة تحيطها صدى الكلمات الملونة بإيقاعات ورنات، ترقص في ظلام منغلق بالسواد. وفيما هي تتمايل مع إيقاع الهروب من الحروف تمتد تلك اليد من ذلك الضوء فلم يكن بوسعها إلا الاعتراف.
أنا الجرح الآثم يعتذر لتلك السكينة التي غرزت جلدي فبللها دمي…انا تلك الدمغة الآثمة تعتذر لتلك الحجرة اللقيطة التي انهالت على جبهتي… انا ذلك العشاء الذي مازل يطحن في بطن ذلك القرش الذي لاكني بدون اسنان. أعتذر عن الارض التي زلزلت وعن أثقالها التي سالت وعن وديانها التي طفحت ومازالت….وخطواتي في غفلة لا علم لها ولا خبر.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الفردوس الاعلى
مشرفة قسم الانبياء و الصحابة ((مصابيح الهدى))
مشرفة قسم الانبياء و الصحابة ((مصابيح الهدى))
avatar

عدد المساهمات : 274
نقاط : 3383
تاريخ التسجيل : 26/08/2009
العمل/الترفيه : Interior designer for theater,television and Interior Design....In shaa Allah
المزاج : راحة القلب بحب الله

مُساهمةموضوع: رد: اعتذار   الجمعة أكتوبر 09, 2009 10:25 am

ما شاء الله لك اخى ابا عبيده
موضوعك اكثر من راااااااااااائع
فهى عظة لكل من يتعظ
ودرس لكل من يفهم ويدرك
فيا كل نفس تسييير فى ظلام سياتى يوم تندمى فيه عن كل ثانية لم تتعظ وتقول يا ليتنى قدمت لحياتى
ولكن الله بعباده خبيرا
اللهم اهدنا فيمن هديت وعافنا فيمن عافيت وتولنا فيمن توليت وبارك لنا فيما اعطيت
وارضى عنا وانظر الينا نظرة رضا فان من نظرت اليه نظرة رضا لن تضله ابدا
سلمت اخى الكريم من كل سوء وسلمت يداك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
التائبة العابدة
مشرفة منتدى واحة ((إلاّ رمضـــــــــان))
مشرفة منتدى واحة ((إلاّ رمضـــــــــان))
avatar

عدد المساهمات : 152
نقاط : 3289
تاريخ التسجيل : 20/08/2009
العمر : 31
العمل/الترفيه : تلاوة القران.. الانشاد..النت..الرسم..واشياء اخري جميله
المزاج : تمااااااااااام في طاعة اللـــــه

مُساهمةموضوع: رد: اعتذار   الجمعة أكتوبر 09, 2009 4:45 pm

كلام جميل .. وحروف رقراقة.... لكن اتمنـــــي ان يسامحنا فعلا كل من عرفنا ان اخطانا في حقوقهم...بقصد او غير قصد....ولكن اتمنـــــــي ان لا تكن ايضا مرجد سيرش في جوجـــــل والسلام.....

سامحتك من غير علمك فسامحني حتى لو لم تعرفني، سامحني حتى لو أنك تعتقد بأنه ليس هناك داعٍ للتسامح فقط سامحني .. أريد منك الدعاء الخالص من القلب، قل: ' اللهم أيما امرئٍ شتمني أو آذاني أو نال مني، اللهم إني عفوت عنه، اللهم فاعفو عنة.. اللهم إني عفوت عن عبادك فاجعل لي مخرجاً أن يعفوَ عبادك عني .. اللهم أنت السميع العليم .. تعلم ما بي وما علي .. اللهم إني أرجو نجاةً مما أنا فيه وأنت أرحم الراحمين







الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
اعتذار
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
بستـــــــــان العابدين :: 

@ منتدى واحة ((إلاّ رمضـــــــــان)) @ :: قسم الموضوعات الحواريه ((الرأي والرأي الاخر))

-
انتقل الى: